حقوق النشر

تشجع غرينبيس اعادة نشر وتوزيع موادها، جميع مصادرنا وخدامتنا الإلكترونية إضافةً إلى اسمنا وشعارنا. ولكن هناك حدود لهذه الاستخدامات، ومن المهم الاطلاع على القوانين التالية.

يسمح باستخدام جميع موادنا المنشورة على موقع: http://www.greenpeacearabic.org مجاناً لأغراض شخصية وتعليمية. اذا أردت ان تأخذ لقطة للشاشة/Screenshot لاستخدام النص في كتاب ما، أو اذا أردت ان تعيد كتابة النص في رسالة، ليس من الضروري ان تطلب موافقة منا، شرط ان تقرأ وتلتزم بالقوانين التالية.  

عموما:

نحن نمنع منعاً باتاً استعمال أي مادة موجودة على هذا الموقع ، أو/وإسم غرينبيس وشعاره للأغراض التالية :

  • مكاسب شخصية أو أرباح لشركات إلا بوجود إذن أو تصريح كما هو مبين أدناه.
  • إعلانات حزبية أو ربط اسم غرينبيس مع أي مرشح لمنصب عام.
  • أي اقتراح بتأييد غرينبيس لمنتج أو سياسة ما بحيث لا يكون هذا التأييد مصرح عنه رسمياً من قبل منظمة غرينبيس نفسها.
  • أي اقتراح بربط اسم غرينبيس لمواقع الكترونية تعتبرها المنظمة مواقع غير قانونية أو غير مقبولة، والتي تتضمن محتوى فاحشا أو عنيفا أو تلغي الرأي الآخر أو مشوه أو يحتوي على مواد جنسية.
  • أي تمثيل كاذب لنفسك على أنك من قبل  مكتب غرينبيس أو موظف أو وكيل أو متحدث رسمي لدى غرينبيس، أو أي إدعاء بأنك تجمع تبرعات لصالح منظمة غرينبيس.

 

موقعنا على الانترنت

نشجع استخدام رابطنا الإلكتروني من أجل نشر حملاتنا البيئية. وبذلك لست بحاجة لطلب موافقتنا، ولدى موقعنا  مجموعة صغيرة من الاعلانات والشعارات التي يمكنك استعمالها. نحن نرحب بك لاستخدام رابطنا الالكتروني.

 

شعار/ لوغو غرينبيس

اسم منظمة “غرينبيس”، بما في ذلك شعارها الخاص، هي علامة تجارية مسجلة دوليا تنتمي لمجلس ”ستينشتينغ غرينبيس”. يتم منح استخدام العلامة التجارية بشرط:

  • أن تكون لأغراض مرجعية وغير تجارية.
  • أن لا تستخدم اسم و / أو شعار غرينبيس بأي شكل يشير أو يخلق انطباعا بأن غرينبيس تؤيد أو توافق أو ترعى أو تنتمي إلى أي منتجات أو خدمات أو سلع متاحة على الموقع الالكتروني الخاص بك.
  • أن لا تستخدم لافتات تحمل الاسم و / أو الشعار إلا لغرض الربط بموقع “غرينبيس” على النحو المبين في الرابط، وينبغي أن تكون هذه الروابط دائما روابط فعالة.
  • أن لا يتم دمج الاسم و / أو الشعار مع أي عناصر أخرى؛ وأن لا يتم تغييرها بأي شكل من الأشكال بما في ذلك الحجم، والنسب، والخط، والتصميم، والترتيب، والألوان أو العناصر. ولا يجوز أن يتم تحريكها أو تحويلها أو تشويها.
  • أن لا يظهر الاسم و / أو الشعار بشكل بارز أكثر من اسم موقعك الإلكتروني.
  • إذا كنت تستخدم الشعار، يرجى تضمين “العلامات التجارية لمجلس غرينبيس ستيكتينغ” بشكل واضح على الصفحة.
  • إن العلامة التجارية ملكا حصريا لـ”غرينبيس”، وباستخدامها فإنك توافق على أنه لا يجوز لك، بأي شكل من الأشكال، تسجيل أو محاولة تسجيل العلامة التجارية أو الطعن فيها.

المقالات والنصوص

المواد والنصوص التابعة لمنظمة غرينبيس مجانية للاستخدام الشخصي أو التعليمي. يرجى إدراج ملاحظة تقول: “المصدر: غرينبيس (http://www.greenpeacearabic.org)” ونسخ أي معلومات خطية أو حقوق التأليف والنشر المقدمة في النص الأصلي.

إن المواد والنصوص من مصادر أخرى  تمتلك ملكية فكرية و حقوق طبع ونشر تابعة لهذه المصادر، وينبغي الحصول على إذن تصرف من هذه المصادر الأصلية.

الصور

  • يمكنك أن ترى معلومات حقوق الطبع والنشر على أي صورة عند النقر على الصور.

إيماجيس © غرينبيس أو © غرينبيس / مصور لديها حقوق الطبع والنشر ل غرينبيس، ويمكن استخدامها وفقا للشروط أدناه.

Greenpeace© ©اسم المصورGreenpeace (بما في ذلك أي وكالات) يتم استنساخها عن طريق الإذن، ويجب الحصول على إذن الاستنساخ من مصدر حق المؤلف الأصلي المدرجة على هذه الصور.

حقوق التأليف والنشر لأي صورة من صور غرينبيس التي تظهر على موقعنا يمكن نسخها بحرية للاستخدام الشخصي أو التعليمي، شرط أن تظهر المعلومات حقوق التأليف والنشر في مجملها.

أي استخدام آخر (مثل استخدام الصور للحصول على مكاسب شخصية أو الشركات) يتطلب الحصول على إذن من مكتبة غرينبيس الدولية للصور والفيديو (تظهر معلومات الاتصال أدناه). إن الاستخدام التجاري لأي صورة من “غريبيس” دون إذن من شأنه أن يشكل انتهاكا لحقوق الطبع والنشر وقد ينتهك حقوق أخرى.

 

إن الصور الإخبارية لجودة الاستنساخ (حوالي 8 ميغا بايت في الحجم) التي وزعتها منظمة غرينبيس على الصحفيين والوكالات عبر هذا الموقع، مخصصة للاستخدام في غضون أربعة عشر يوما، كما أن أرشفة و / أو إعادة بيع هذه الصور ممنوع منعا باتا. بعد مرور أربعة عشر يوما، يرجى الاتصال بقسم غرينبيس على العنوان التالي:

مكتبة غرينبيس للصور والفيديو

Greenpeace Licensing BV

Ottho Heldringstraat 5

1066 AZ Amsterdam

The Netherlands

 

لمكتبة الصور الاتصال

Phone: +31 (0)20 718 2113

Email: photo.library.int@greenpeace.org

الفيديو

يخضع استخدام الفيديو لنفس الشروط مثل المواد الأخرى المذكورة أعلاه. ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن ليس كل من أشرطة الفيديو لدينا متاحة للتحميل.

Phone: +31 (0)20 718 2115

Email: video.library.int@greenpeace.org